لفتت منظمة الصحة العالمية إلى انتشار الأمراض المزمنة كداء السكري وضغط الدم في الدول المتقدمة والأخرى الفقيرة على حد سواء.
ساعد تقدم الخدمات الصحية التي ترعى الأم الحامل في تقليل أعداد وفيات السيدات أثناء الحمل والوضع، بما يقارب النصف خلال العقدين الماضيين. إلا أنه لا تزال تسجل حالة وفاة كل دقيقتين لسيدة حامل، وفقاً لما أشارت إليه تقارير الأمم المتحدة.
أكدت دراسة أجراها المعهد الوطني الأمريكي لمكافحة السرطان أن استهلاك القهوة في أوساط البالغين الذين تراوح أعمارهم بين 50 و71 عاما والذين يحتسون ما لا يقل عن ثلاثة فناجين قهوة في اليوم يؤدي إلى تخفيض خطر الوفاة بنسبة 10%، بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يشربون القهوة.
لسيدات البدينات غالباً ما يعانين توقف الطمث إلا أن دراسة أمريكية حديثة اقترحت أن جراحة إنقاص الوزن التي تعرف ب bariatric surgery يمكن أن تساعد في تنظيم الدورة الشهرية بالإضافة لكبح نمو الشعر بشكل ذائد ومشاكل الجلد الأخرى التي تعاني منها السيدات البدينات.
تمكن باحثون أمريكيون من وضع أول خريطة لمجموعة العوامل الوراثية المتسلسلة التي تشكل مرض السرطان الميلانيني الذي يمثل شكلا عنيفا ومميتا لسرطان الجلد.
تمكن خبير أمريكي من تحديد كيفية معرفة الاختلافات بين أعراض البرد أو الحساسية الموسمية.
(اقرأ المزيد …)
تسببت أمراض الالتهاب الرئوي والإسهال والملاريا وغيرها من الأمراض التي يمكن تجنبها في وفاة ما يقرب من خمسة ملايين طفل دون الخامسة في العالم عام 2010.
ربط تقرير صدر مؤخرا بين مشاهدة الأطفال التلفاز لمدة طويلة وبين ازدياد كمية الأطعمة غير الصحية التي يتم تناولها، والتي تحتوي على كميات من المواد والعناصر ذات العلاقة بحالات السمنة.
يجد الأطفال الذين كانت أمهاتهم يدخن أثناء الحمل صعوبة في التحكم في أزمة الربو بالمقارنة بالأطفال الآخرين بحسب دراسة أمريكية حديثة.
أظهرت دراسة علمية حديثة صحة المثل القائل إن “المرأة لا تؤتمن على سر”، على الأقل عند المصريات، حيث أثبتت أن النساء المصريات لا يستطعن الاحتفاظ بالسر لأكثر من 38 ساعة وغالبا ما يبحن به إلى أشخاص غير معنيين بحسب ما ذكرت جريدة “السفير” اللبنانية.
كشف تقرير نشر مؤخرا، أن تناولت عنصر الزنك في الأيام الأولى من الإصابة بالزكام، يقلل من مدة الإصابة ويختصر عدد الأيام التي يعاني منها المصاب بسيلان الأنف.
كشفت دراسات أمريكية حديثة أن الإكثار من فيتامين (د) قد يكون ضاراً بالقلب، على عكس الدراسات السابقة التي أوضحت أن فيتامين (د) حيوي لصحة العظام بالإضافة لفوائده في حماية صحة القلب.
أضافت دراسة جديدة المزيد للائحة الأمراض التي قد تتسبب بها السمنة، إذ وجدت أن النساء البدينات أكثر عرضة لخطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتيزمي.
أظهر تحليل لأكثر من40 دراسة حول العالم أن من يأكلون الأسماك ربما يقل لديهم خطر الإصابة بسرطان القولون وأيضاً سرطان المستقيم.
أصبحت أمنيات طفل اليوم ومواصفات هديته تفوق عمره فبعد أن كانت أقصى أمنياته أن يحصل على “دراجة” أو سيارة “بالريموت كونترول” كمكافأة على إنجازه ونجاحه.






