Now Reading
أعراض الحمل المبكرة الغريبة التي لا يخبرك بها أحد

أعراض الحمل المبكرة الغريبة التي لا يخبرك بها أحد

 

أعراض الحمل المبكرة يعلم الجميع علامات الحمل الكلاسيكية. تأخرت دورتك الشهرية. ثدياك متحسسات. وأنتِ مرهقة طوال الوقت.

لكن النساء الحوامل يعانين أيضًا من مجموعة كاملة من أعراض الحمل المبكرة تتجاوز هذه العلامات الأولى. من إفرازات المخاط إلى تذوق المعادن إلى الصداع، توقعي ما هو غير متوقع.

إليكِ قائمة من 10 أعراض الحمل المبكرة غريبة لم يخبركِ بها أحد.

 

1. إفرازات الحمل المبكر

في حين أن العديد من النساء يعانين من إفرازات مهبلية، فإنها لا ترتبط غالبًا بالحمل. لكن معظم النساء الحوامل يفرزن مخاطًا لزجًا أو أبيض أو أصفر باهت في وقت مبكر من الأشهر الثلاثة الأولى وطوال فترة الحمل.

تؤدي زيادة الهرمونات وتدفق الدم المهبلي إلى الإفرازات. يزيد أثناء الحمل لمنع الالتهابات حيث يلين عنق الرحم وجدران المهبل. قومي بزيارة طبيبك إذا بدأت الإفرازات في:

  • رائحة
  • حرقة
  • حكة
  • تتحول إلى الأصفر المخضر
  • تصبح سميكة جدًا أو مائية

قد تكون هذه علامات على وجود عدوى.

 

2. ارتفاع درجة حرارة الجسم

ترتفع درجة حرارة جسمكِ عند الاستيقاظ لأول مرة في الصباح بعد التبويض، قليلاً. يبقى على هذا النحو حتى تحصلي على الدورة الشهرية التالية.

ولكن إذا ظلت درجة الحرارة هذه، المعروفة بدرجة حرارة الجسم الأساسية، مرتفعة لأكثر من أسبوعين، فقد تكونين حاملاً.

 

3. سيؤلمكِ رأسكِ، وستشعرين بتقلصات، وسترغبين في التبول طوال الوقت

يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية وحجم الدم أثناء الحمل إلى الصداع.

تعاني بعض النساء أيضًا من تقلصات تشبه الدورة الشهرية على جانبي أسفل البطن. وستقوم معظم النساء برحلات إضافية إلى دورة المياه. وذلك لأن الرحم المتنامي يضغط على مثانتكِ. اعرفي المزيد عن سلس البول أثناء الحمل.

 

4. ستشعرين بالدوار

ليس من غير المألوف أن تشعر المرأة الحامل بالدوار أو الدوخةفي الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. يتسبب الحمل في انخفاض ضغط الدم وتوسع الأوعية الدموية.

لكن انتبهي جيدًا لأعراضكِ. يمكن أن تكون الدوخة الشديدة المصحوبة بالنزيف المهبلي وآلام البطن الشديدة علامة على الحمل خارج الرحم. تنغرس في الحمل خارج الرحم، البويضة الملقحة خارج الرحم. تأكدي من زيارة الطبيب على الفور لتجنب المضاعفات التي تهدد الحياة.

 

5. لا يمكنكِ التبرز

قد تشعرين بالانتفاخ، مثل رغبتكِ في إخراج الغازات أو التبرز. لكن هذا لا يحدث. وذلك لأن التغيرات الهرمونية في الحمل يمكن أن تؤدي إلى الإمساك، كما تفعل فيتامينات ما قبل الولادة.

يتباطأ جهازكِ الهضمي أثناء الحمل. يمنح هذا العناصر الغذائية وقتًا إضافيًا كافيًا لامتصاصها في مجرى الدم والوصول إلى جنينكِ.

إذا كنتِ لا تستطيعين التبرز، أضيفي المزيد من الألياف إلى نظامكِ الغذائي، واشربي الكثير من السوائل، ومارسي الرياضة بانتظام. إذا لزم الأمر، يمكنكِ أيضًا مراجعة طبيبك حول إضافة ملين للبراز آمن للحمل.

 

6. قد تواجهين دورة شهرية خاطئة

تنزف حوالي 25 إلى 40 في المائة من النساء الحوامل بشكل طفيف أو يلاحظن وجود بقع في وقت مبكر من الحمل. يمكن أن يحدث النزيف الخفيف عندما تلتصق البويضة الملقحة ببطانة الرحم. يُعرف هذا باسم نزيف الانغراس. من الشائع حدوثه بعد أسبوعين من الحمل.

يمكن أن يحدث النزيف أيضًا بسبب تهيج عنق الرحم أو الحمل خارج الرحم أو تهديد الإجهاض. تأكدي من الحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا كان نزيفك الخفيف يزداد غزارة أو مصحوبًا بتشنجات شديدة أو آلام في الظهر أو آلام طعن.

 

7. خذي بعض المناديل، وصبي بعض الشاي، ولفيها في السرير

يقلل الحمل من مناعتك. هذا يعني أنكِ أكثر عرضة للسعال ونزلات البرد والإنفلونزا. ليس من غير المألوف أن تعاني النساء الحوامل من أعراض تشبه أعراض الزكام أو الإنفلونزا في وقت مبكر من الحمل.

See Also

تحدثي إلى طبيبك حول خيارات العلاج الآمنة أثناء الحمل. النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بأمراض شديدة من الأنفلونزا. هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة لطفلك.

 

8. حرقة المعدة

تغير الهرمونات كل شيء أثناء الحمل. يتضمن ذلك الصمام الموجود بين المعدة والمريء. تصبح هذه المنطقة مسترخية أثناء الحمل، مما قد يتسبب في تسرب حمض المعدة إلى المريء، مما يتسبب في حرقة المعدة.

كافحي من خلال تناول وجبات أصغر وأكثر تواترا. حاولي تجنب المشروبات الغازية والحمضيات والعصائر والأطعمة الحارة.

 

9. التقلبات المزاجية

تتغير هرموناتكِ فجأة عندما تحملين. هذا يمكن أن يغير مشاعركِ. ستشعرين بالبكاء والعاطفة بشكل غير عادي. تنتقل الرغبة الجنسية لديكِ من الساخنة إلى الباردة ثم تعود إلى الساخنة مرة أخرى. قد تواجه أيضًا تقلبات مزاجية. هذا شائع جدًا أثناء الحمل المبكر.

 

10. ستتذوقين المعدن

يمكن أن تؤدي زيادة هرمون الاستروجين والبروجسترون أثناء الحمل إلى تغيرات في الذوق لدى العديد من النساء الحوامل.

هناك حالة تسمى عسر الهضم تجعل بعض النساء الحوامل يتذوقن المعدن. ستشعرين وكأنكِ كنتِ تقضمين بعض البنسات القديمة مع غدائك. تخلصي من النكهة المعدنية عن طريق مضغ الملح ومضغ العلكة الخالية من السكر. حاولي أيضًا شرب السوائل الباردة أو تناول الأطعمة الغنية بالتوابل.

 

الخلاصة

 

قد تجعلكِ بعض أعراض الحمل المبكرة المذكورة أعلاه تعتقدين أنكِ مجرد متوترة ومنهكة. لكن من ذوي الخبرة معًا، يمكن أن تشير إلى الحمل.

انتبهي لما يخبركِ به جسمكِ. قد يكون الوقت قد حان لرؤية طبيبك لإجراء اختبار الحمل.

What's Your Reaction?
Excited
0
Happy
0
In Love
0
Not Sure
0
Silly
0
View Comments (0)

Leave a Reply

Scroll To Top
error: Content is protected !!