أمريكا تجيز عقارا أكثر فعالية لفقدان الوزن

  • التاريخ : 19 يوليو, 2012 - 1:58 ص
  • الكاتب :
  • الزايارات : 11445 مشاهدة
  • 0 تعلقيات

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “اف دي اي،” الثلاثاء على عقار “كسيميا” الذي أثبت كفاءة مخبرية عالية في خفض الوزن، والمتوقع أن يحقق حجم مبيعات عالية نظرا لحجم الطلب الموقع مسبقا عليه.

ووفق البحوث المخبرية تمكن العقار الجديد من تخفيض وزن مستخدميه بنحو 23 باوندا ( ما يعادل 10.4 كيلوغرامات) ليحطم بذلك الـ 13 باوندا وهو الرقم التي استطاع تسجلها العقار الأكثر انتشارا في السوق “بيلفيك.”

ويتخوف بعض المراقبون من بعض الآثار الجانبية التي ظهرت على عدد من الأشخاص خلال الفترة الإختبارية للعقار والتي تنوعت بين تسريع نبضات القلب بالإضافة الى بعض صعوبات التنفس وغيرها.

ويأتي الإعلان عن العقار الجديد في الوقت الذي تشير فيه التقارير الى أنه رغم الإحصائيات الأخيرة التي أظهرت ثباتا بمعدلات البدانة بعد ارتفاع متواصل خلال السنوات الماضية، إلا أن أحدث التقارير حذر من أن السمنة تهدد نحو 42 في المائة من الأمريكيين بحلول 2030.

ويقول التقرير الذي نشر سابقا في “الدورية الأمريكية للطب الوقائي” إن 30 مليون أمريكي إضافي سينضمون إلى “قائمة البدناء”، خلال 18 عاماً من الآن، ما يشكل عبئاً إضافيا على الخزينة يصل إلى 549.5 مليار دولار، كنفقات طبية.

إكتب تعليقك
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مسلسلات