Now Reading
تناول بودرة البروتين أثناء الحمل لتعزيز التغذية

تناول بودرة البروتين أثناء الحمل لتعزيز التغذية

 

تناول بودرة البروتين أثناء الحمل ، لتعزيز التغذية إذا كنتِ حامل، فمن المحتمل أنكِ سمعتِ بالفعل أنكِ تأكلين لشخصين الآن! في حين أن هذا ليس صحيحًا تمامًا (لا تحتاجين إلى أي سعرات حرارية إضافية في الثلث الأول من الحمل ويجب أن تهدفين إلى الحصول على حوالي 340 إلى 450 سعرة حرارية إضافية في اليوم في نهاية الحمل)، فإن نظامكِ الغذائي مهم جدًا لنمو جنينكِ.

يعتبر مقدار تناول بودرة البروتين أثناء الحمل أمرًا حيويًا لجنينكِ الذي ينمو ويؤثر على كل شيء بدءًا من وزن طفلكِ عند الولادة وحتى حجم رأسه. يمكن أن يؤثر حتى على مدى صحته كشخص بالغ!

لكن لا يوجد ضغط – لا ينبغي أن يكون هذا سببًا للتوتر. هناك الكثير من الطرق للحصول على ما يكفي من البروتين من الأطعمة الكاملة في وجباتك اليومية.

وإذا كنتِ تعانين من الغثيان المرتبط بالحمل أو لم يكن لديكِ ما يكفي من الشهية، فقد تساعد بعض أنواع بودرة البروتين مؤقتًا في سد فجوة التغذية.

 

ما هي بودرة البروتين

 

بودرة البروتين ليست فقط لبناة الجسم. يمكن أن تساعد هذه الأشكال المركزة من البروتينات الغذائية في استكمال النظام الغذائي أثناء الحمل عند الضرورة. يمكن لمغرفة واحدة من بودرة البروتين أن تمنحكِ ما يصل إلى 30 جرامًا من البروتين.

قد يأتي هذا البروتين من:

  • البيض
  • الحليب
  • فول الصويا
  • البطاطا
  • بازيلاء
  • أرز
  • القنب

غالبًا ما تكون مدعمة بمواد مغذية أخرى، لكن بودرة البروتين ليست مصممة لتحل محل الوجبة.

وليست كل بودرة البروتين متساوية. أضاف البعض مكونات أو مواد كيميائية مخفية ليست آمنة للأكل أثناء الحمل – أو عندما لا تكونين كذلك.

تحتوي بعض مساحيق البروتين على مكثفات مضافة ومنكهات اصطناعية وملونات وسكريات – لا تحتاجين إليها أنتِ وجنينكِ.

 

ما هي كمية تناول بودرة البروتين أثناء الحمل

 

تحتاج النساء تناول بودرة البروتين أثناء الحمل حوالي 70 إلى 100 جرام من البروتين يوميًا، اعتمادًا على الوزن الإجمالي للجسم.

لوضع هذا في المنظور الصحيح، تمنحكِ البيضة المسلوقة حوالي 6 جرامات من البروتين، بينما يوفر صدر الدجاج منزوع الجلد 26 جرامًا. لستِ من محبي تناول الكثير من اللحوم والألبان؟ بشرى سارة: الكثير من الأطعمة النباتية غنية بالبروتين. على سبيل المثال، يحتوي نصف كوب من العدس على حوالي 9 جرام.

إليكِ عينة من البروتين اليومي بإجمالي 72 جرامًا:

  • بيضة مسلوقة (6 جرام).
  • كوب جبن قريش (28 جرام).
  • حفنة من المكسرات (6 جرام).
  • 3 أونصات من سمك السلمون المشوي (خيار سمك رائع) ووعاء من حساء العدس (15 جرام + 9 جرام)
  • كوب من الحليب (8 جرام).

إذا كنتِ تعانين من أجل الحصول على كل هذا البروتين من خلال طعامكِ، فقد ترغبين في استخدام مسحوق البروتين كمكمل – وليس كبديل للوجبات – لزيادة تناولك، بموافقة طبيبتكِ.

 

هل يمكن استخدام بودرة البروتين أثناء الحمل

 

يمكن أن تساعدكِ بودرة البروتين في تلبية احتياجاتكِ من البروتين أثناء الحمل. لكن تحدثي إلى طبيبتكِ قبل إضافة أي نوع من المكملات إلى نظامكِ الغذائي – بما في ذلك بودرة البروتين.

بمجرد حصولك على الضوء الأخضر، اسألي طبيبتكِ عن بودرة البروتين الذي توصي به. كما هو الحال مع أي نوع من المكملات الغذائية، من الأفضل البحث عن مجموعة متنوعة غير منكهة بمكونات قليلة جدًا. قاعدة أساسية جيدة: إذا كنتِ لا تستطيعين نطقها، فلا تأكليها.

بودرة مصل اللبن هي بودرة بروتين طبيعي مصنوع من الحليب. ابحثي عن بودرة مصل اللبن النقي الذي لا يحتوي على مكونات مضافة.

ولكن إذا كنتِ تعانين من الحساسية أو الحساسية تجاه منتجات الألبان، فتأكدي من أنكِ لا تتناولين بودرة ألبان مصنوعة من الحليب. آخر شيء تريدينه أثناء الحمل هو الانتفاخ والغازات غير الضرورية – أو رد فعل تحسسي.

بالإضافة إلى تجنب مصل اللبن، تحققي بعناية من ملصقات بودرة البروتين لمكونات الحليب مثل الكازين أو اللاكتوز. أفضل حل هو الوصول إلى بودرة بروتين البازلاء النقية بدلاً من ذلك.

 

ما هي مخاطر استخدام بودرة البروتين أثناء الحمل

 

الحصول على الكثير

الكثير من البروتين أثناء الحمل له مخاطره الخاصة. ربما لا تحتاجين إلى تناول بودرة البروتين أثناء الحمل على الإطلاق إذا كنتِ تتناولين مجموعة من الأطعمة الغنية بالبروتين كل يوم.

وجدت دراسة أُجريت في اسكتلندا تمت الإشارة إليها في مراجعة عام 2014 للأبحاث، أن النساء الحوامل اللواتي تناولن الكثير من البروتين وقليل جدًا من الكربوهيدرات كان لديهن أطفال بطيئين النمو. (هذا أيضًا أحد أسباب عدم التوصية بنظام كيتو الغذائي أثناء الحمل).

وجدت دراسة أجريت عام 2018 أن النساء الحوامل اللاتي يتناولن نظامًا غذائيًا عالي البروتين وقليل الكربوهيدرات أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل.

لذا ضعي في اعتباركِ ما يلي: من الأسهل الحصول على الكثير من البروتين من مكمل سهل الشرب أكثر من مصادر الطعام الكاملة. لهذا السبب، قد ترغبين في الابتعاد عن البودرة والوصول إلى حفنة من الكاجو بدلاً من ذلك.

 

استهلاك المكونات السامة

أيضًا، تندرج بودرة البروتين ضمن فئة “المكملات الغذائية”. هذا يعني أنه في الولايات المتحدة، لا يتم تنظيمها من قبل إدارة الغذاء والدواء.

الشركات المصنعة للبودرة هي التي تتحقق من السلامة وتضع علامة على ما يضعونه في بودرة البروتين الخاصة بهم. هل جميع الشركات المصنعة جديرة بالثقة؟ نأمل ذلك، لكنه ليس دائمًا أمر مؤكد.

لا توجد طريقة للتأكد من حصولكِ على ما تقوله إحدى العلامات التجارية بنسبة 100٪. لذلك، قد لا تحصلين على كمية البروتين التي تحتاجينها لحمل صحي. وقد تحصلين على مكونات سامة غير مذكورة مثل المعادن الثقيلة أو مبيدات الآفات، وفقًا لمشروع Clean Label.

حاولي الحصول على معظم البروتين من الأطعمة الكاملة. فقط أضيفي ملعقة من بودرة بروتين موثوقة عندما تحتاجين إليه حقًا.

 

التعبئة في السكر

ابحثي عن السكريات المخفية في بودرة البروتين. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من السكر إلى زيادة الوزن بشكل غير صحي – وهو أمر غير مفيد للحمل – ويؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

See Also

يمكن أن تحتوي بعض أنواع بودرة البروتين على ما يصل إلى 23 جرامًا من السكر في مغرفة واحدة فقط! لوضع ذلك في الاعتبار، توصي جمعية القلب الأمريكية بأن يكون لدى النساء حد يومي قدره 25 جرامًا من السكر.

وفري كمية السكر المسموح بها – والمعقولة تمامًا – للأشياء الجيدة (الآيس كريم والشوكولاتة والفواكه الطازجة أو المجففة).

 

مصادر أفضل للبروتين

 

ربما تكون أفضل طريقة للحصول على البروتين أثناء الحمل هي من خلال طعامك بدلاً من البودرة. اللحوم الخالية من الدهون (مثل الدجاج أو الديك الرومي) والأسماك قليلة الزئبق وبعض الحبوب والبقوليات من بين أفضل الخيارات.

يمكنكِ الحصول على ثلث احتياجاتكِ اليومية من البروتين من حصة واحدة فقط من اللحوم الحمراء. تمنحكِ حصة 4 أونصات من اللحم المفروم حوالي 24 جرامًا من البروتين!

لذلك استمتعي بتناول شريحة لحم أو برجر مرة أو مرتين في الأسبوع، ولكن لا تتناولي المكسرات. اللحوم الحمراء غنية بالكوليسترول والدهون وقد تؤثر على صحة قلبك. بالإضافة إلى ذلك، وجدت مراجعة عام 2014 أن الأمهات اللاتي تناولن المزيد من البروتين الحيواني أثناء الحمل لديهن أطفال يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

بعض المأكولات البحرية هي أيضًا خيار رائع لك. لكن الأسماك الكبيرة تحتوي أحيانًا على الزئبق، وهو مادة سامة. ينصح مصدر FDAT أن النساء الحوامل تجنب الأسماك مثل:

  • سمك الأسقمري البحري
  • سمك أبو سيف
  • القرميد

تجنبي أيضًا المأكولات البحرية النيئة أو غير المطبوخة جيدًا. هذا يعني عدم وجود سوشي يعتمد على الأسماك أثناء الحمل أو الرضاعة.

تشمل أفضل البروتينات النباتية:

  • البقوليات
  • عدس
  •  الحبوب الكاملة
  • أرز بني
  • دقيق الشوفان
  • شعير
  • المكسرات

تعتبر منتجات الألبان المبسترة مثل الحليب والجبن الصلب والجبن والزبادي مصادر جيدة للبروتين. لكن فقط لا للأجبان الطرية الفاخرة مثل الجبن البري والأزرق. قد تحتوي على حليب غير مبستر وسموم أخرى.

 

الخلاصة

 

بعض أنواع بودرة البروتين أثناء الحمل آمنة. يمكن أن تساعد إضافة ملعقة – عند الحاجة – في تلبية احتياجات البروتين اليومية لك ولجنينكِ الذي ينمو.

لكنها سوق غير منظمة إلى حد ما، ولا يتم تصنيع بودرة البروتين وبيعها عادةً مع وضع النساء الحوامل في الاعتبار. ربما أضاف العديد أو غير معروف مكونات غير آمنة – ولا تنتمي إلى أي نوع من الأطعمة أو المكملات.

احتفظي بمفكرة طعام لتقدير كمية البروتين والعناصر الغذائية الأخرى التي تحصلين عليها كل يوم. قد لا تحتاجين إلى تناول بودرة بروتين. علاوة على ذلك، يمكن أن يكون الكثير من البروتين غير جيد، ويجب تجنب ذلك.

كما هو الحال دائمًا، قومي باستخدام أي مكملات – بما في ذلك المكملات الغذائية – بمشورة طبيبتكِ، ويجب تجنب ذلك.

كما هو الحال دائمًا، قومي باستخدام أي مكملات – بما في ذلك المكملات الغذائية – بمشورة طبيبتكِ.

What's Your Reaction?
Excited
0
Happy
0
In Love
0
Not Sure
0
Silly
0
View Comments (0)

Leave a Reply

Scroll To Top
error: Content is protected !!