دراسة: مشاهدة الأطفال للتلفاز طويلا يؤدي للسمنة

  • التاريخ : 15 مايو, 2012 - 9:19 ص
  • الكاتب :
  • الزايارات : 17423 مشاهدة
  • 0 تعلقيات

ربط تقرير صدر مؤخرا بين مشاهدة الأطفال التلفاز لمدة طويلة وبين ازدياد كمية الأطعمة غير الصحية التي يتم تناولها، والتي تحتوي على كميات من المواد والعناصر ذات العلاقة بحالات السمنة.

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة “تايم” الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن الأطفال الذين يقضون فترات طويلة أمام التلفاز يفضلون تناول الأطعمة الجاهزة وسهلة التحضير، والتي في الغالب تفتقر إلى المكونات الصحية التي تحتاجها أجسادهم، بالإضافة إلى احتوائها على معدلات عالية جدا من الدهون المشبعة صعبة الامتصاص.

وأشارت الدراسة إلى الأغذية غير الصحية تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية أو ما يعرف بسعرات الطاقة التي تتحول إلى مواد تحفز السمنة في حال لم يتم حرقها من خلال الحركة والرياضة، والتي ينخفض مستواها بشكل كبير لدى الأطفال الذين يقصون مدة طويلة أمام التلفاز دون حراك.

وبينت الدراسة أن الأرقام تشير إلى أن الأطفال الذين يقضون ساعات أمام التلفاز دون حراك تنخفض تناولهم للفاكهة بنسبة 8 في المائة، و 18 في المائة أكثر تناولا للحلوى والسكريات، بالإضافة إلى تناولهم للأطعمة السريعة بنسبة 16 في المائة، أكثر من الأطفال الذين تقل ساعات جلوسهم أمام التلفاز.

ويذكر أن الأرقام والإحصائيات تشير إلى ارتفاع معدلات السمنة في العالم وخصوصا في الدول المتقدمة، والتحذيرات من أن السمنة تهدد نحو 42 في المائة من الأمريكيين بحلول 2030.

إكتب تعليقك
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مسلسلات