“كُن جميلاً”.. برنامج يعتني بجمال مريضات السرطان

في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي سيتم إطلاق برنامج إرشادي في دبي تحت اسم “كُن جميلاً” مخصص لمريضات السرطان بهدف إرشادهن إلى أفضل سبل العناية بمظهرهن الخارجي أثناء مراحل العلاج المختلفة، ما سيساعدهن على مواجهة المرض بثقة أكبر.

ويتضمن برنامج “كُن جميلاً” ورش عمل شهرية مدة كل منها ساعتان بمشاركة خبيرات تجميل لإرشاد المريضات إلى كيفية اختيار أدوات التجميل والزينة المناسبة لهن، إلى جانب عرض باقة من الأفكار والحلول المبتكرة لتقليل المظاهر المصاحبة للعلاج الكيميائي والإشعاعي، وذلك بالتعاون مع العديد من المستشفيات ومجموعة من الشركات العالمية.

وشرحت هنادي الإمام، المبادرة إلى إطلاق البرنامج، أن البرنامج سيضمن أفكاراً وحلولاً متبعة في أكثر من 20 دولة في العالم، في حين أن لا وجود لها في أي من الدول العربية.

وأوضحت أن المصابات بالسرطان تعتريهن مشاعر الصدمة والخوف والإحباط فور معرفتهن بالإصابة، ما يجعلهن يخشين الأعراض الجانبية المصاحبة للعلاج.

وأضافت أن الأعراض الجانبية تتضمن تساقط شعر الرأس والحواجب وشحوب الوجه وجفاف البشرة والضعف، ما يؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للمرأة المصابة.

وأعلنت الإمام عن هدية ستقدم إلى كل مريضة، مكوّنة من مستحضرات تجميل ومنتجات عناية بالبشرة سيتم توزيعها على المشاركات في نهاية كل ورشة عمل

تعليق واحد على

اترك تعليقاً