Now Reading
انخفاض أعداد وفيات الأمهات بمقدار النصف في العالم

انخفاض أعداد وفيات الأمهات بمقدار النصف في العالم

ساعد تقدم الخدمات الصحية التي ترعى الأم الحامل في تقليل أعداد وفيات السيدات أثناء الحمل والوضع، بما يقارب النصف خلال العقدين الماضيين. إلا أنه لا تزال تسجل حالة وفاة كل دقيقتين لسيدة حامل، وفقاً لما أشارت إليه تقارير الأمم المتحدة.

وقد احتلت الهند ونيجيريا ثلث حالات الوفاة عام 2010، والتي بلغت 287.000 حالة.
مع ذلك، هلل الخبراء لنقص حالات الوفاة بنسبة 47% وأشاروا لوضوح استراتيجيتهم لإنقاذ أكبر عدد ممكن من السيدات الحوامل من الموت.

وفي هذا السياق، قال باباتوند أوسوتيمهن، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، “إننا نعلم تماماً ما يجب علينا فعله لمنع وفاة الأمهات، وذلك بمساعدة السيدات للتواصل مع برامج تنظيم الأسرة مع تدريب العاملين بالصحة والقابلات، والتأكد من إمكانية التواصل مع مراكز عناية الأمراض التناسلية عند حدوث أي مشاكل”.

See Also

وقد أثبت التقرير أن دول شرق آسيا قد قامت بتطورات كبيرة في تحسين صحة السيدات الحوامل والأمهات الجدد. على الجانب الآخر نجد العديد من الدول الإفريقية خاصة تلك التي تقع جنوب الصحراء الكبرى تفشل في الوصول لأهداف برنامج الألفية الذي يستهدف تقليل معدلات وفاة الأمهات بنسبة 75%.

ومن أسباب الوفاة الشائعة، النزيف الحاد بعد الولادة والإصابة بالعدوى وارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل والخضوع لعملية ولادة غير آمنة. ويشير التقرير إلى أن هناك أكثر من 215 مليون سيدة في العالم لا تستطيع الوصول لموانع الحمل الحديثة.

What's Your Reaction?
Excited
0
Happy
0
In Love
0
Not Sure
0
Silly
0
View Comments (0)

Leave a Reply

Scroll To Top
error: Content is protected !!