Now Reading
شركة “تويز آر أص” تطرح جهازا لوحيا مخصصا للأطفال

شركة “تويز آر أص” تطرح جهازا لوحيا مخصصا للأطفال

قررت شركة “تويز آر أص” الأمريكية إحدى أشهر سلسلة متاجر الألعاب العالمية، إطلاق جهاز لوحي صُمم خصيصاً للأطفال يحمل اسم “Tabeo”.

ويأتي هذا الجهاز بشاشة عرض قياس 7 بوصة تدعم تقنية اللمس المتعدد، كما يحتوي على كاميرا أمامية.

كما وضعت الشركة في الاعتبار مدى أهمية طرح جهاز لوحي للأطفال مزود بنظام رقابة أبوية للتحكم في المحتوى الرقمي.

من جانبه صرح “تروي بيترسون” نائب رئيس الشركة “نحن نفتخر بأن نقدم جهازاً لوحياً موجها للأطفال يتمتع بمواصفات تواكب التطور السريع في الأجهزة اللوحية، وفي الوقت ذاته فهو مدمجة به ضوابط سلامة ورقابة يطالب بها الآباء بشدة منذ العام الماضي بالنسبة لهذه الأجهزة المحمولة والتي تسهم في حماية الأطفال أثناء تصفح الشبكة العنكبوتية”.

مواصفات تقنية

الجهاز يستخدم معالجا ثنائي النواة من نوع “ARM Cortex A8” بسرعة 1 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغابايت، وذاكرة داخلية فلاش بسعة 4 غيغابايت قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي” تستوعب حتى 32 غيغابايت سعة تخزينية إضافية، كما يدعم تقنية “الواي فاي” اللاسلكية ويحتوي على منفذ “ميني-HDMI”، وآخر “مايكر يو إس بي”.

واللوحي مثبت عليه مسبقاً العديد من التطبيقات التي تفوق الـ50 تطبيقا، ولعبة متضمنة أشهر الألعاب المفضلة لدى العديد من الأطفال، مع إمكانية الوصول إلى متجر تطبيقات “Tabeo” وتحميل أكثر من 6000 برنامج تعليمي مجاني وكتب وألعاب.

See Also

ووفقاً للشركة، فاللوحي يتمتع بعمر بطارية مديد يصل إلى 10 ساعات، ويعمل الجهاز بنظام تشغيل “أندرويد 4.0” الشهير باسم “آيس كريم ساندويتش”

يُذكر أن الجهاز ليس الأول من نوعه الذي يستهدف الفئة العمرية الصغيرة، فهناك أجهزة أخرى مشابهة له مثل جهاز “Meep” التابع لشركة “أوريغون ساينتفيك” الأمريكية وكذلك جهاز “Lexibook”، و” Child Pad” الخاص بشركة آركوس الفرنسية، وغيرها من الحواسب اللوحية الموجهة للأطفال فقط.

وتخطط الشركة لطرح جهازها اللوحي في 21 أكتوبر في الولايات المتحدة الأمريكية أولا بسعر 149.99 دولار أمريكي، مرفق معه غطاء حماية للجهاز باللون الأخضر المفعم بالحيوية وكابل ومحول “يو إس بي”.

What's Your Reaction?
Excited
0
Happy
0
In Love
0
Not Sure
0
Silly
0
View Comments (0)

Leave a Reply

Scroll To Top
error: Content is protected !!